رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت المواطنة الرقمية وعلاقتها بكفاءة الذات المدركة في التعليم الالكتروني


نوقشت رسالة الماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ ( المواطنة الرقمية وعلاقتها بكفاءة الذات المدركة في التعليم الالكتروني لدى مدرسي الحاسوب في المرحلة الثانوية ) للباحثة تبارك محمد حنويت وبإشراف الاستاذ الدكتور احسان حميد عبد
هدفت الرسالة إلى التعرف على المواطنة الرقمية لدى مدرسي الحاسوب في المرحلة الثانوية كذلك التعرف على الفروق في المواطنة الرقمية لدى مدرسي الحاسوب في المرحلة الثانوية حسب متغيرات (الجنس, ومده الخدمة).
اهم الاستنتاجات امتلاك مدرسي الحاسوب في المرحلة الثانوية المواطنة الرقمية كذلك عدم وجود فروق في المواطنة الرقمية لدى مدرسي الحاسوب في المرحلة الثانوية تعزى إلى متغيرات (الجنس, مدة الخدمة)
اهم التوصيات زيادة الوعي لدى مدرسي الحاسوب بمهارات المواطنة الرقمية عن طريق الورش والدورات ومنهم تنظم الدورات لباقي شرائح مؤسسة التربية من مدرسين وطلبة كذلك مراعاة المعايير الاساسية للتمكن من كفاءة الذات المدركة في التعليم الإلكتروني ضمن شروط توظيف المدرسين الجدد في المدارس الثانوية

التعليقات معطلة.