مدير قسم التصاريح الأمنية بجامعة القادسية يُشارك في جلسة حوارية اقامها ديوان محافظة الديوانية حول مراجعة قانون الحماية الاجتماعية.


شارك الاستاذ المساعد الدكتور وليد حسن حميد الزيادي مدير قسم التصاريح الامنية بجامعة القادسية بالجلسة الحوارية الموسومة بـ (مراجعة قانون الحماية الاجتماعية رقم ١١ لسنة ٢٠١٤) التي نظمها ديوان محافظة الديوانية بحسب توجيه السيد محافظ الديوانية الاستاذ عباس شعيل الزاملي ومتابعة النائب الأول للمحافظ المهندس علي جبر الفتلاوي وضمن محور الإصلاح / المراجعة القانونية.
تضمنت الجلسة التي شارك بها نخبة من المختصين من الأكاديميين ومفوضية حقوق الإنسان وقسم حماية النساء وقسم حماية الرجال والشرطة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني عدة محاور منها :
١. تعريف عام بهدف الجلسة والاستراتيجيات المعمول بها في القسم / الدكتور زينب كريم الشاحني مدير قسم شؤون المرأة.
٢. استعراض القانون وبيان تفصيلاته القانونية التشريعية والفنية / الاستاذ المساعد الدكتور وليد حسن الزيادي مدير قسم التصاريح الأمنية وأستاذ القانون الإداري في جامعة القادسية.
٣. رؤية مفوضية حقوق الإنسان / الاستاذ الحقوقي محمد عبد الحسين البديري مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في الديوانية.
٤. دور المجتمع المدني في المناصرة وبناء القدرات وتطوير المهارات / الاستاذ نضال العبودي متخصص ومدرب في مجال التنمية البشرية والمجتمعية.
هدفت الجلسة إلى مراجعة القانون من ناحية تشريعية وفنية قانونية فضلاً عن الرؤية الاجتماعية والتأثير في دفع الشباب إلى السعي لريادة الأعمال وعدم الاتكاء على اعانات الحماية الاجتماعية وقد دعا المشاركون في الجلسة إلى ضرورة توخي الدقة في منح التقارير الطبية وضرورة مراجعتها دورياً كما نوقشت التقاطعات بين بعض القوانين مثل حكم جواز الجمع بين راتبين في قانون مؤسسة الشهداء .

التعليقات معطلة.