رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت اثر استراتيجية خلايا التعلم في تحصيل مادة علم الاحياء والتفكير التوليدي


نوقشت رسالة الماجستير في قسم علوم الحياة بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ(اثر استراتيجية خلايا التعلم في تحصيل مادة علم الاحياء والتفكير التوليدي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط) للباحث اشرف فالح محمد الجنابي وبإشراف الأستاذ مساعد الدكتورة نبال عباس هادي المهجة

هدفت الرسالة إلى معرفة اثر استخدام استراتيجية خلايا التعلم في تحصيل مادة علم الاحياء لدى طلاب الصف الثاني المتوسط واثر استخدام استراتيجية خلايا التعلم في التفكير التوليدي لدى طلاب الصـف الثـاني المتوسط.

اهم الاستنتاجات بإمكان جميع المدرسين تطبيق استراتيجية خلايا التعلم لكون وسائلها بسيطة وسهلة التوفير وذات إمكانيات قليلة كذلك ان استخدام استراتيجية خلايا التعلم يساعد الطلاب على توليد أسئلة علمية مختلفة وكذلك أجوبة غير مطروحة في اثناء الدرس وبذلك يزاد تفكيرهم التوليدي نحو المادة الدراسية مما اسهم في رفع مستوى التفكير التوليدي عند طلاب المجموعة التجريبية موازنة بطلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية

اهم التوصيات ضرورة إقامة دورات تدريبية وبرامج تدريسية مدرسين مادة علم الاحياء لغرض تزويدهم بالاستراتيجيات والطرائق الحديثة كاستراتيجية خلايا التعلم للاستفادة منها في رفع مستوى الطلاب , ومستوى تفكيرهم التوليدي كذلك حث مديريات التربية وادارات المدارس على تهيئة القاعات الدراسية وتجهيزها بالتقنيات الحديثة التي تساعد المدرسين على استخدام الاستراتيجيات والطرق الحديثة في التدريس

التعليقات معطلة.