Free songs

تدريسي في كلية الهندسة ينشر بحثا علميا في مجلة النمذجة الرياضية للمشكلات الهندسية العالمية الرصينة حول دراسة عددية ثنائية الأبعاد لتعزيز انتقال الحرارة باستخدام مولدات دوامة لحركة ذيل السمكة

نشر التدريسي في قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة القادسية المدرس كاظم كريم عيدان بحثا علميا مشتركا مع مجموعة من التدريسيين في الجامعة الفرات الأوسط التقنية- المعهد التقني في الديوانية نشر البحث في مجلة النمذجة الرياضية للمشكلات الهندسية بعنوان (دراسة عددية ثنائية الأبعاد لتعزيز انتقال الحرارة باستخدام مولدات دوامة لحركة ذيل السمكة).

بين الباحث ان البحث تم فيه إجراء محاكاة عددية لدراسة تأثير نوعين من مولدات الدوامات المقعرة ، مرتبة كحركة ذيل السمكة في قناة مستطيلة. يتم فحص خصائص نقل الحرارة وتدفق السوائل مع وبدون مولدات الدوامات على مدى رقم رينولدز 200≤Re≤2200

أوضح الباحث ان البحث تضمن اختيار النوعين المقترحين من مولدات الدوامات بناءً على سرعة حركة الأسماك التي يتم ترتيبها على مسافات مختلفة بينهما d/H=0.6, 1, 1.3)).

أظهرت النتائج أن استخدام مولدات الدوامات يمكن أن يعزز بشكل كبير معدل نقل الحرارة ، ولكنه يزيد أيضًا من عامل الاحتكاك. تم تحسين أداء نقل الحرارة بنسبة (4-21.1%) للوصول إلى القيمة القصوى باستخدام النوع الأول من مولدات الدوامات عند نسبة (d / H = 1.3) ).

يذكران مجلة النمذجة الرياضية للمشكلات الهندسية تدرج ضمن مستوعبات سكوبس وذات سايت سكور مقدارة 2.5

التعليقات مغلقة