كلية الفنون الجميلة في جامعة القادسية تعقد ندوة مرورية ارشادية بالتعاون مع مديرية مرور الديوانية


عقدت كلية الفنون الجميلة في جامعة القادسية ندوة مرورية  لزيادة الوعي المروري اقامتها مديرية مرور الديوانية بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور كاظم نوير كاظم الزبيدي واساتذة وطلبة الكلية.

وكان محاضرا في الندوة مدير مرور الديوانية العميد ( ناظم بريبر الجاسمي  ) وتطرق الجاسمي الى اهمية الالتزام بالتوجيهات المرورية والحصول على اجازات السوق واحترام رجال المرور والسير وفق القواعد المرورية السليمة
واضاف  ان الالتزام الصحيح في قواعد السير يجنب السائق الحوادث المرورية التي غالبا ماتكون باهضة فخسارة الارواح ليست بالشيء الهين الى جانب الخسارة الاقتصادية لذلك حذر ان ينتبه الاخوة السائقين الى هذه الامور الارشادية والتي هي تعد من الاساسيات في قوانين المرور والسيقات الدولية المعمول بها .
و اوضح بانه لدى مديرية المرور العامة  احصائيات دقيقة للحوادث المرورية في العراق وازديادها في السنوات الاخيرة مما استوجب عليهم ان عقد ندوات توعوية للحد من هذه الحوادث المؤلمة .
وناشد العميد المروري ناظم الجاسمي اساتذة الكلية وطلبتها بالإسهام في الوعي المروري لانه واجب اخلاقي يمكنه الحد وتقليل الحوادث ومعالجة الخروقات التي يسببها البعض الذي يجهل قواعد السياقة ولم تصله المعلومة المرورية .
واختتم الجاسمي بان هناك نقاشات عديدة ومعالجات وتوصيات سيتم دراستها واتخاذ القرارات المناسبة لها.

وفي ختام الندوة تقدم السيد عميد كلية الفنون الجميلة بالشكر الجزيل لمديرية مرور الديوانية لتعاونهم مع الكلية لعقد هذه الندوة التي اغنت الحاضرين بمعلومات قيمة .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *