كلية الطب في جامعة القادسية تقيم ندوة علمية حول (آخر المستجدات في طب وجراحة الانف والاذن والحنجرة والجهاز التنفسي)


أقام فرع الجراحة في كلية الطب وبالتعاون مع الشركة الدولية للدواء ندوة علمية حول (آخر المستجدات في طب وجراحة الانف والاذن والحنجرة والجهاز التنفسي) حاضر فيها كل من (أ.د. قاسم ريسان دخيل) و (أ.م.د. مازن راجح المهجة) أخصائيي طب و جراحة الانف والاذن والحنجرة بحضور عدد من تدريسيي وموظفي الكلية.

تناولت الندوة من جهة مناقشة الأمراض والأسباب المؤدية الى حدوث مرارة البلعوم والفم ومدى خطورة الموضوع أضافة الى الاساليب المتبعة لغرض الحد من الاعراض وكيفية تشخيصها وعلاجها ، أما من جهة أخرى فقد ناقشت الندوة التهاب الاذن المزمن وكيفية التعرف عليه ومضاعفاته الخطيرة وطرق العلاج التحفظية والجراحية وأخر التطورات في علاج هذه الحالة الشائعة في العراق.

هدفت الندوة الى توعية الاشخاص بأسباب مرارة الفم والبلعوم وشرح الحالات المسببة وكيفية استخدام الطرق المنزلية في تخفيف الاعراض ، أضافة الى التعريف بطرق تشخيص التهاب الاذن الوسطى المزمن.

كما واوصت الندوة بأتباع الطرق العلمية في العلاج مع الاخذ بنظر الاعتبار احتمال عدم كون جميع الاسباب خطرة تحتاج الى مراجعة الطبيب وانما هناك اسباب بسيطة واتخاذ القرار الصحيح بعد فشل العلاج التحفظي واللجوء الى العلاج الجراحي.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *