جامعة القادسية تدخل تصنيف التايمز الاكاديمي البريطاني للدول العربية بالتسلسل الثاني عشر


بدعم كبير من رئاسة جامعة القادسية متمثلة بالسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري المحترم . وبجهود متميزة من أساتذة جامعة القادسية وباحثيها في مجال النشر العلمي الرصين ..

أعلن تصنيف التايمز البريطاني الاكاديمي للدول العربية عن دخول (16) جامعة من الجامعات العراقية ضمن التصنيف .حققت فيها جامعة القادسية الداخلة للمرة الاولى المرتبة (12) الثانية عشرة بين الجامعات العراقية ، مما يعد مؤشراً كبيراً لنجاح أكبر في مجال التصنيفات الدولية بسبب صعوبة المؤشرات المطلوبة للدخول في تصنيف التايمز .

اذ يعتمد على عدد البحوث المنشورة ضمن مستوعبات سكوبس وعدد الاستشهادات وعدد الطلبة والتدريسيين الاجانب الى غير ذلك من المؤشرات .

وقد حققت الجامعة هذا الرقم الصعب بدعم مباشر من السيد رئيس الجامعة وجهود مضنية من السيد المساعد العلمي ا.د.رحيم الحمزاوي ، والسيد مسؤول وحدة التصنيفات الدولية أ.د.عباس صبار ، والسيد مدير قسم البعثات ومسؤول تصنيف التايمز في رئاسة الجامعة م.د.علاء شعلان.

تجدر الاشارة الى ان جامعة القادسية حققت مرتبة مميزة ، في وقت سابق ، ضمن تصنيف التايمز ( للاستدامة ) في منتصف شهر اذار ، وهو يختلف عن تصنيف التايمز الاكاديمي سالف الذكر

التعليقات معطلة.