كلية القانون في جامعة القادسية تعقد ندوة علمية بعنوان الاطر الاقتصادية والقانونية للعلاقات الدولية لمرحلة ما بعد الحداثة


عقدت كلية القانون في جامعة القادسية ندوة علمية بعنوان الاطر الاقتصادية والقانونية للعلاقات الدولية لمرحلة ما بعد الحداثة.

تضمنت الندوة محورين الاول منها المحور الاقتصادي تناول العلاقات الاقتصادية الدولية وخطاب نفي الدولة الوطنية للاستاذ الدكتور موسى خلف عواد التدريسي في كلية الادارة والاقتصاد، فيما تناول المحور القانوني شكل العلاقات القانونية الدولية لمرحلة ما بعد الحداثة للاستاذ الدكتور نظام جبار طالب عميد كلية القانون بالجامعة.

تناولت الندوة التحديات الاقتصادية والقانونية التي تواجهها الدولة الوطنية في مرحلة مابعد الحداثة والتي بدات ملامحها مع إندلاع الثورة الثالثة في تاريخ الحضارة البشرية ، وهي ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الثلث الأخير من القرن الماضي.

ناقشت الندوة ظاهرة العولمة الاقتصادية التي لعبت دورا حاسما في اختراق الدولة الوطنية وإضعافها على نحو بات يهدد وحدتها السياسية وسيادتها الإقليمية ومن الناحية القانونية ادى ذلك الى اهتزاز فكرة سيادة الدولة الوطنية على إقليمها في عصر العولمة.

خلصت الندوة الى ضرورة قيام الدول المتاخرة بتحديث انظمتها الاقتصادية والقانونية كي تستطيع التناغم مع المتغيرات المتسارعة القادمة .

التعليقات معطلة.